أسواق «إيديتا»

  • أسواق «إيديتا»

نجحت شركة «إيديتا» في ترسيخ مكانتها بالسوق المصري، علاوة على تنمية أنشطة التصدير إلى شتى بلدان المنطقة رغم الأوضاع الصعبة والاضطرابات الإقليمية في الوقت الراهن. وتتطلع شركة «إيديتا» إلى تنفيذ المزيد من التوسعات بأسواق الشرق الأوسط، نظرًا لتشابه العوامل الديموغرافية والمقاومات الكلية مقارنة بالسوق المصري. وتقوم الشركة بتصدير إنتاجها إلى أكثر من 17 دولة من خلال شبكة من الموزعين المحليين في تلك البلاد الذين تتعامل معهم على أساس المدفوعات النقدية المقدمة نظرًا لارتفاع مستوى المخاطر بتلك الأسواق. وتحرص الشركة بصورة دائمة على توفير الدعم اللازم لموزعيها في أسواق التصدير الرئيسية (دعم أنشطة التسويق)، مما أدى إلى تعظيم الحصة السوقية للشركة.

وتركز إيديتا على التوسعات الإقليمية كأحد المحاور الرئيسية لاستراتيجيتها المتمثلة في تنويع مصادر الإيرادات، ومن هذا المنطلق قامت الشركة عام 2018 بتوقيع عقد شراكة مع مجموعة "ديسلوج" المغربية والتي بموجبها تم تسجيل وإنشاء شركة "إيديتا للصناعات الغذائية – المغرب"، وهي شركة التوزيع الرائدة في السوق المحلي وتمتلك أكثر من 65 ألف نقطة توزيع في أنحاء المملكة. وتمتلك شركة إيديتا حصة الأغلبية والتي تقدر بنحو 51% في المشروع المشترك.