أسواق «إيديتا»

  • أسواق «إيديتا»

نجحت شركة «إيديتا» في ترسيخ مكانتها بالسوق المصري، علاوة على تنمية أنشطة التصدير إلى شتى بلدان المنطقة رغم الأوضاع الصعبة والاضطرابات الإقليمية في الوقت الراهن. وخلال عام 2013 استحوذت الشركة على علامات «هوهوز» و«توينكيز» و«تايجر تيل» في مصر وليبيا والأردن وفلسطين مما انعكس إيجابيًا في تنمية أعمال الشركة على الساحة الإقليمية. وبالإضافة إلى ذلك قامت شركة «إيديتا» خلال عام 2015 بإبرام اتفاقية مع شركة «هوستس براندز LLC» لامتلاك العلامات الدولية «توينكيز» و«هوهوز» و«تايجر تيل» في 12 دولة إضافية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تشمل المغرب والجزائر وتونس وسوريا ولبنان والعراق والبحرين وعمان والإمارات والكويت وقطر والسعودية، إلى جانب شراء حقوق التصنيع والمعرفة الفنية والتقنية على الساحة الإقليمية لعدد 11 منتج آخر من منتجات شركة «هوستس براندز».

وتتطلع شركة «إيديتا» إلى تنفيذ المزيد من التوسعات بأسواق الشرق الأوسط، نظرًا لتشابه العوامل الديموغرافية والمقاومات الكلية مقارنة بالسوق المصري. وتقوم الشركة بتصدير إنتاجها إلى أكثر من 16 دولة من خلال شبكة من الموزعين المحليين في تلك البلاد الذين تتعامل معهم على أساس المدفوعات النقدية المقدمة نظرًا لارتفاع مستوى المخاطر بتلك الأسواق. وتحرص الشركة بصورة دائمة على توفير الدعم اللازم لموزعيها في أسواق التصدير الرئيسية (دعم أنشطة التسويق)، مما أدى إلى تعظيم الحصة السوقية للشركة.