الصحة والسلامة البيئية

الصحة والسلامة البيئية

تقوم أنظمة الإدارة في شركة «إيديتا» على تحديد الأطر الأساسية للسياسات والمواصفات والبرامج الخاصة بعمليات وأنشطة الشركة بهدف ضمان الالتزام بأعلى معايير الحماية والأمن الإنتاجي، وكذلك معايير السلامة والصحة المهنية والمعايير البيئية بجميع الإدارات والأقسام والمشروعات التابعة.

تتألف إدارة الصحة والسلامة البيئية من 28 موظف متخصص، وتتمثل مهامها الرئيسية في التأكد من توفير بيئة عمل آمنة بجميع مصانع الشركة، مع الامتثال والالتزام بالقواعد والإجراءات البيئية. وتحظى «إيديتا» بسجل متميز في شئون السلامة والأمن الصناعي، حيث تقوم باتباع مجموعة من تدابير الأمن والسلامة، بما في ذلك تقليل الوقت الضائع نتيجة إصابات العمل، ومعدل الاصابات لكل مليون ساعة عمل، وزيادة عدد أيام العمل التي لم تحدث خلالها أية اصابات، والاصابات المسجلة، وأيام العمل المهدرة نتيجةً الإصابات. 

ومن جانب آخر، تقوم شركة إيديتا بتوريد كافة الآلات والمعدات من كبرى الشركات الدولية الرائدة في إيطاليا، وألمانيا، والنمسا. كما أن جميع مصانع الشركة حاصلة على شهادات ISO-9001 لإدارة الجودة، وISO-14001 لنظم الإدارة البيئية، وشهادة الأمن والسلامة والصحة المهنية OHSAS، وISO-22000 للسلامة الغذائية. وقد استثمرت الشركة في تطوير نظم مراقبة الجودة التي تلعب دورًا محوريًا في ضمان الجودة الفائقة للمنتجات، وقامت الشركة علاوة على ذلك بتبني إجراءات وسياسات صارمة للصحة والسلامة والبيئة، من أجل ضمان توفير بيئة عمل آمنة والحد من تأثير العمليات الصناعية على البيئة المحيطة. 

وتؤمن شركة «إيديتا» أن الموارد والطاقات البشرية تمثل أقيم وأهم أصول الشركة، ولذلك تحرص إدارة الصحة والسلامة البيئية على توفير بيئة عمل آمنة وصحية لجميع الموظفين. 

البيئة

تعمل إدارة الصحة والسلامة البيئية على ضمان امتثال جميع المنشآت الصناعية لقواعد ولوائح الرعاية البيئية، من أجل حماية البيئة المحيطة بمصانع الشركة

وتلتزم الشركة بالامتثال للوائح والقواعد الحكومية الخاصة بانبعاثات الغازات والمخاطر الناجمة عن طبيعة الأنشطة الصناعية المختلفة، وذلك بهدف التأكد من البقاء ضمن معدل الانبعاثات المسموح به ومعالجة مياه الصرف بصورة آمنة. كما تلتزم الشركة بالتأكد من التعامل مع أية مواد خطرة وفقًا لقانون حماية البيئة المصري مع تحمل المسئولية بالكامل عن أية مخالفات أو أضرار قد تنتج بفعل الشركة.

الموارد البشرية

تستند منظومة التوظيف والترقيات بشركة «إيديتا» إلى معيار الكفاءة، ومن ثم تحرص الشركة على عمل دورات تدريبية مكثفة للعاملين بإدارة المبيعات وكذلك أنشطة التصنيع، من خلال أكاديمية إيديتا للمبيعات وأكاديمية إيديتا الصناعية. كما تقوم الشركة بتوفير الدورات التدريبية الخاصة بتنمية المهارات القيادية لأصحاب الوظائف الإدارية بما في ذلك برنامج إيديتا لتنمية المهارات الإدارية – وهو برنامج تدريبي تم تصميمه بهدف إعداد الموهوبين من حديثي التخرج للعمل في مصانع إيديتا وتبلغ مدته 8 أشهر.

ومن ناحية أخرى تنفرد شركة «إيديتا» بتقديم المكافآت والمزايا المجزية للعاملين، ولا سيما فريق المبيعات، وعلى هذه الخلفية فإن العاملين بالشركة يتميزون بالكفاءة والإنتاجية العالية.