عن شركة «إيديتا»

  • نبذة عامة
  • تاريخ الشركة
  • القطاعات التشغيلية
  • سلسلة التوريدات
  • المنشآت الصناعية
  • شبكة التوزيع
تأسست شركة «إيديتا للصناعات الغذائية» عام 1996 من جانب عائلة برزي بالاشتراك مع شركة شيبيتا انترناشونال (من خلال شركة اكسودير ليميتد)، حيث تحتل «إيديتا» حصص سوقية رائدة في خمسة قطاعات بسوق الأغذية الخفيفة بما في ذلك الكيك والكرواسون والرقائق المخبوزة (المصنعة من الدقيق) وبسكويت الويفر، وكذلك الحلويات الجافة والطوفي والجيلي والكراميل.
 
تحتل شركة «إيديتا» مكانة رائدة بسوق الأغذية الخفيفة المعبأة آليًا في مصر وبلدان الشرق الأوسط، حيث تقوم بتشغيل ما يقرب من 6000 موظف وتربو باقة منتجات الشركة على 101 وحدة بيعية مختلفة.
 
وتضم محفظة «إيديتا» عددًا من العلامات المحلية والعالمية الرائجة مثل «مولتو» و«تودو» و«بيك رولز» و«بيك ستيكس» و«فريسكا» و«ميميكس» و«توينكيز» و«هوهوز» و«تايجر تيل»، كما تعد «إيديتا» الموزع الوحيد بالمنطقة لعدة منتجات غذائية مستوردة من المُحليات وزيوت الزيتون والمكرونة.
 
تحظى جميع منتجات شركة «إيديتا» بمكانة سوقية رائدة في مصر و16 دولة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

تقوم شركة «إيديتا» بإنتاج الأغذية الخفيفة عالية الجودة وتطرح الشركة منتجاتها بأسعار تنافسية مما أثمر عن استحواذها على حصة 56.6% بسوق الكيك في مصر (المركز الأول)، و68.3% للكرواسون (المركز الأول)، و41.5% للمقرمشات (المركز الثاني)، إلى جانب نمو حصتها إلى 7.3% بشريحة الويفر (المركز الرابع) و12.5% بشريحة الحلويات (المركز الثاني).
 
وعلى هذه الخلفية نجحت «إيديتا» في ترسيخ ريادتها بسوق الأغذية الخفيفة في مصر خلال عام 2016، مع طرح باقة متنوعة من العلامات الرائجة التي تحظى بمكانة تنافسية حيث يصل وعي الجمهور بها إلى نحو 100% في أسواق الكيك والكرواسون[2].

 

منتجات «إيديتا»

القطاعات الإنتاجية الكرواسون الرقائق والمقرمشات الكيك الحلويات الويفر
العلامات التجارية Croissant Rusks Cake Candy Wafer
الحصة السوقية (%) -- 2017 60.9% 44.4% 57.1% 15.7% 11.0%
الترتيب في السوق[3] #1 #2 #1 #1 #3

يرجع نجاح شركة «إيديتا» إلى حرصها الدائم على تبني أعلى معايير الجودة وانتهاج أحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا صناعة الأغذية الخفيفة، وينعكس ذلك في التزام الشركة بتطبيق نظام إدارة سلامة المواد الغذائية (HACCP) فضلاً عن حصولها على شهادات ISO-22000 وISO-14001 وOHSAS-18001.

تقوم شركة «إيديتا» بتشغيل 29 خط إنتاج مختلف من خلال 5 مصانع رئيسية (عام 2017) حيث يقع  ثلاث مصانع منهم بمدينة السادس من أكتوبر، ومصنع بمدينة العاشر من رمضان، وآخر في المنطقة الصناعية بمحافظة بني سويف جنوب القاهرة. وتتم إدارة كل مصنع بصورة مستقلة من جانب مدير مسئول عن تنفيذ خطط الإنتاج ومراعاة معايير الجودة التي تتبناها الشركة، فضلاً عن تعيين مدير مسئول عن مراقبة الجودة بكل مصنع من مصانع شركة «إيديتا».

يتصدر افتتاح مصنع E08 الجديد في شهر يوليو أبرز المستجدات التشغيلية التي أحرزتها الشركة خلال عام 2017 ، وهو يعكس است ا رتيجية الشركة ال ا رمية لمواصلة تنمية المنشآت الصناعية والقد ا رت الإنتاجية. ومصنع E08 هو الإضافة الخامسة لمجموعة مصانع الشركة، ويضم 11 خط إنتاج حيث تم بدء التشغيل التجاري لاثنين منهم. وفي يوليو 2017 أطلقت الشركة الخط الجديد لإنتاج الويفر، كما قامت في أكتوبر من نفس العام ببدء النشاط الإنتاجي للخط الجديد لإنتاج الدونات. وسوف يعزز المصنع الجديد من قدرة الشركة على التوسع بباقة المنتجات من خلال طرح وحدات بيعية جديدة من تشكيلة المنتجات الحالية. وتحرص الشركة على تعظيم الاستفادة من قطاع البحث والتطوير وأيضاً مركز البحث والتطوير الجديد، حتى تتمكن من مواصلة إطلاق المنتجات الابتكارية المتنوعة وذلك في إطار است ا رتيجية تقديم منتجات جديدة كليًا بقطاع الأغذية الخفيفة المعبأة آليًا.

وعلى صعيد إدارة البحث والتطوير بالشركة، يقوم المعمل الجديد بمصنع E07 بإجراء الأبحاث من أجل دراسة آليات ترشيد الإنفاق في ظل المرونة والتنوع اللذان يميزان مدخلات الإنتاج التي تستخدمها إيديتا مع الحفاظ على معايير الجودة التي تتميز بها منتجات الشركة. كما ستواصل إيديتا استغلال قدرات قسم الأبحاث والتطوير بهدف تطوير المنتجات التي تطرحها الشركة إلى جانب الاستفادة من العلامات التجارية الجديدة والدراية التقنية التي اكتسبتها من اتفاقيتها مع شركة هوستس الأمريكية. وبالإضافة إلى ذلك تلعب إدارة البحث والتطوير دورًا رئيسيًا في تقليل الاعتماد على المكونات ومدخلات الإنتاج المستوردة وتقليص حاجة الشركة لتأمين العملة الصعبة بالتوازي مع ضمان أعلى مستويات التحكم في الجودة.

وقامت الشركة بتوجيه ما يقرب من 8% من مبيعات عام 2017 إلى أسواق التصدير، وأبرزها دول الجوار مثل العراق وفلسطين اللتان تمثلان 59.0% من صادرات إيديتا، وذلك من خلال شبكة من الموزعين المحليين في كل دولة الذين تتعامل معهم الشركة على أساس المدفوعات النقدية المقدمة نظرًا لارتفاع مستوى المخاطر بتلك الأسواق.

وقد نجحت شركة «إيديتا» في احتلال صدارة السوق المحلي بمصر بفضل المنظومة الفعالة والمتكاملة لإدارة أنشطة المبيعات والتوزيع، والتي تضم فريق مبيعات يتألف من 1081 موظف ويشتمل على 492 مندوب مبيعات.

وتقوم الشركة بنقل وتوزيع منتجاتها من خلال 21 مركز توزيع وأسطول مبيعات مكون من 603 سيارة توزيع لخدمة أكثر من 66 ألف عميل من تجار الجملة والتجزئة في 27 محافظة مصرية. وتجدر الإشارة إلى الإقبال المرتفع على منتجات «إيديتا» يتيح للشركة إتمام أغلب التعاملات التجارية في مصر بصورة نقدية، حيث تقوم الشركة بتحصيل قرابة 97% من قيمة مبيعات السوق المحلي نقدًا رغم هيمنة النظم الائتمانية على أغلب التعاملات التجارية بسوق الأغذية الخفيفة في مصر.
 
وتتطلع شركة «إيديتا» خلال المرحلة المقبلة إلى توطيد علاقاتها مع العملاء الحاليين وكذلك مواصلة تحقيق التكامل الرأسي والأفقي وتنمية مبيعات الشركة من خلال العمل على زيادة حجم الطلبيات ومواصلة التوسع بأنشطة وقنوات التوزيع. وتسعى الشركة كذلك لتوزيع مبيعاتها مناصفة بين تجار الجملة والتجزئة خلال المرحلة القادمة، مقارنة بنحو 65% و35% على التوالي في الوقت الراهن، حيث تهدف هذه الخطوة إلى تعزيز مستويات التحكم والارتقاء بالمكانة السوقية التي تتمتع بها شركة «إيديتا».

الاستراتيجية

  • تنمية الحصة السوقية بقطاع المخبوزات والأغذية الخفيفة في مصر وتنمية قاعدة العملاء
  • تعزيز معادلة المبيعات بين تجار الجملة وتجار التجزئة
  • زيادة الطاقة الإنتاجية لتلبية الطلب المتنامي على منتجات الشركة
  • طرح المنتجات الابتكارية والجديدة التي تواكب مختلف الأنماط الاستهلاكية
  • تعظيم الربحية من خلال تنويع المنتجات وتعزيز كفاءة الأنشطة الصناعية
  • التوسع بأعمال الشركة على الساحة الإقليمية

الرؤية والرسالة

تمثل رؤية ورسالة شركة «إيديتا» إطارًا توجيهيًا لجميع مبادرات وأنشطة وقرارات وتصرفات الشركة.

الرؤية

  • احتلال مكانة رائدة في صناعة الأغذية الخفيفة بالشرق الأوسط وأفريقيا من خلال باقة متنوعة من المنتجات الرائجة التي يقوم على تطويرها وتوزيعها مجموعة من أكفأ الخبراء والمتخصصين على الساحة الدولية.
  • تعظيم الحصة السوقية واكتساب ثقة جمهور المستهلكين بالتوازي مع تعظيم العائد الاستثماري لجميع المساهمين.

الرسالة

  • تسعى شركة «إيديتا» إلى اكتساب ثقة الجمهور من خلال حرصها الدائم على تبني أفضل معايير الجودة لطرح مجموعة متنوعة من المنتجات الغذائية الصحية والآمنة واللذيذة.
  • تلتزم شركة «إيديتا» باستخدام أفضل الخامات والمكونات، مع تبني أحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا صناعة الأغذية وانتهاج أفضل ممارسات الحماية والسلامة الغذائية.
  • تحرص شركة «إيديتا» على الاستثمار في المواهب والطاقات البشرية بفريق العمل، وكذلك الاستثمار في تطوير منتجاتها بصورة مستمرة في إطار الالتزام الراسخ بالمسئولية الاجتماعية للشركة.

تأسست شركة ايديتا للصناعات الغذائية بموجب القانون رقم 230 لسنة 1989 والمعدل بالقانون رقم 8 لسنة 1997 ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما، وقانون سوق المال رقم 95 لسنة 1992، وهي شركة رائدة في مجالات إنتاج وتصنيع الأغذية الخفيفة والمخبوزات في جمهورية مصر العربية.

الهيكل القانوني

[1]AC Nielsen retail audit

[2]المصدر: مركز IPSOS -- مؤشر الوعي العام بالعلامة التجارية يهدف إلى قياس مدى دراية الجمهور بالعلامات المختلفة من خلال إجراء الاستطلاعات الرأي المنظمة والتلقائية.

[3]المصدر: AC Nielsen retail audit -- الحصة السوقية النسبية تمثل محصلة قسمة حصة شركة إيديتا على حصة أقرب منافسيها في السوق.

تأسست شركة «إيديتا» عام 1996، وهي شركة رائدة في سوق الأغذية الخفيفة في مصر بفضل سمعتها الطيبة ومنتجاتها المتميزة بالجودة العالية والأسعار التنافسية.

2018

  • إيديتا توقع عقد شراكة مع مجموعة «ديسلوج» لإنشاء مشروع مشترك
  • إطلاق حملة تسويقية لتحديث علامة مولتو
  • إطلاق منتج تودو ميني مافنز (الربع الأول 2018)

2017

  • إيديتا توقع مذكرة تفاهم مع مجموعة «ديسلوج» المغربية لإنشاء مشروع مشترك
  • إيديتا تطلق منتج تودو دونات مع تشغيل ثاني خطوط الإنتاج بمصنع E08
  • إيديتا تعلن تشغيل مصنع E08 مع تشغيل خط جديد لإنتاج الويفر وإطلاق منتجي فريسكا فينجرز وفريسكا بايتس
  • إطلاق حملة تسويقية لتحديث علامة فريسكا
  • إطلاق منتجات مولتو ميني ميكس (الربع الأول 2017)، هوهوز كيك ذهبي ملفوف (الربع الثاني 2017)، تودو دونات (الربع الأخير 2017)، وتوسعات جديدة بمنتجات تودو كيك بالطبقات (الربع الأخير 2017)

2016

  • تركيب خط إنتاج جديد بقطاع الحلويات وبدء الإنتاج خلال الربع الأخير من عام 2016
  • إيديتا توقع اتفاقية مع شركة «ثلاجة خليفة عبد الرحمن القصيبي» السعودية لتوزيع علامات «توينكيز» و«هوهوز» و«تايجر تيل» بالمملكة العربية السعودية
  • إطلاق منتجات تودو بومب (الربع الأول 2016) وتوينكيز آيسينج (الربع الثاني 2016) وتودو براونيز (الربع الثالث 2016)
  • إيديتا تبدأ إنشاء المرحلة الأولى من المصنع الجديد E08
  • شركة إيديتا تشتري في أغسطس 2016 قطعة أرض لإقامة مصنع جديد لإنتاج مزيج الخامات والمدخلات الخاصة بمنتجات الشركة.

  • شركة «إيديتا» تنجح في إطلاق خط إنتاج فطائر الشترودل الجديد خلال فبراير 2016 مع الوصول إلى كامل طاقته التشغيلية بحلول نهاية الربع الأول من العام.

2015

  • شركة إيديتا تشتري قطعة أرض لإنشاء مصنعها الجديد بمجمع بولاريس الزامل في مدينة السادس من أكتوبر على مقربة من مصنع «إيديتا E07».

  • شركة إيديتا تبرم اتفاقية مع شركة «هوستس براندز LLC» لامتلاك العلامات الدولية «توينكيز» و«هوهوز» و«تايجر تيل» في 12 دولة إضافية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إلى جانب شراء حقوق التصنيع والمعرفة الفنية والتقنية على الساحة الإقليمية لعدد 11 منتج آخر من منتجات شركة «هوستس براندز».

  • شركة «إيديتا» تطرح أسهمها بالبورصة المصرية سعيًا لتوسيع قاعدة الملكية للشركة وإتاحة موارد رأسمالية جديدة لتنفيذ التوسعات المخططة

2013

  • إنشاء المقر الرئيسي الجديد ومركز الدعم اللوجيستي بمدينة الشيخ زايد
  • بدء تطبيق النسخة المطورة من نظام تخطيط الموارد
    (ERP System – SAP)
  • شركة «إيديتا» تمتلك العلامات التجارية «هوهوز» و«توينكيز» و«تايجر تيل» بأسواق مصر، وليبيا، والأردن، وفلسطين

2012

  • إيديتا تطرح بسكويت الويفر «فريسكا» في مصر
  • بدء إنشاء مصنع (E-07) بمجمع بولاريس الصناعي الدولي بالسادس من أكتوبر سعيًا لتلبية الطلب المتزايد

2011

  • تحديث العلامة التجارية وشعار الشركة
  • مبيعات الشركة تتجاوز حاجز المليار جنيه للمرة الأولى
  • الشركة تبدأ إنشاء مصنع (E-15) بمحافظة بني سويف للتخصص في صناعة الحلوى وتخترق أسواق الحلوى بعلامة «ميميكس»

2010

  • إيديتا تطرح الكيك تحت العلامة التجارية «تودو»
  • توظيف الأجهزة والحواسب المحمولة لتسجيل وإدارة الفواتير إلكترونيًا بترخيص من شركة Motorola Solutions

2009

  • الشركة تتبنى برنامج Dynamics Great Plains ERP وهو نظام تخطيط الموارد الذي يغطي كافة الإجراءات والعمليات التشغيلية ويزود قطاعات الشركة بالبيانات والمستجدات السوقية

2006-09

  • الشركة تحصل على شهادات الأمن والسلامة الدولية ومنها
    HACCP، ISO-22000، ISO-9001، ISO-18001

2005

  • تنفيذ خطة إعادة الهيكلة الإدارية

2003

  • لشركة تبدأ إنتاج الكيك بعد شراء وتحديث مصنع هوستس (E-10) بمدينة العاشر من رمضان (بموجب اتفاقيات تراخيص دولية)

2000

  • إيديتا تطرح «بيك رولز» في مصر

1997

  • إيديتا تطرح كرواسون «مولتو» المحشو بالشكولاتة في مصر

1996

  • تأسست شركة إيديتا وبدأت إنشاء مصنع E-06 بمدينة السادس من أكتوبر

تستحوذ إيديتا على حصص سوقية رائدة في الخمسة قطاعات التي تعمل بها بسوق الأغذية الخفيفة المعبأة آليًا، بفضل التزامها بتقديم المنتجات فائقة الجودة بأسعار مناسبة.

الكيك *

  • تتنوع المنتجات بين الكيك الملفوف، المحشو، والطبقات، وأيضًا لأول مرة في السوق كيك البراوني المعبأ آليًا بفترة صلاحية طويلة نسبيًا
  • 27 وحدة بيعية مختلفة  (SKU)
  • 11% معدل النمو السنوي المركب بإيرادات قطاع الكيك بين عامي 2013 و2017
  • الأسواق: مصر | فلسطين | العراق | ليبيا | الأردن | سوريا | لبنان | السعودية | السودان | الإمارات | اليمن | الكويت

  • العلامات التجارية: «تودو» «هوهوز» «توينكيز» «تايجر تيل»

تستحوذ منتجات الكيك على نحو 10% من سوق المنتجات الغذائية الخفيفة في مصر، وتحظى شركة «إيديتا» بأكبر حصة من هذه الشريحة السوقية الهائلة.

الكرواسون *

  • تتنوع المنتجات بين الكرواسون الحلو والمالح وفطائر الشترودل
  • 20 وحدات بيعية مختلفة (SKU)
  • 19% معدل النمو السنوي المركب بسوق الكرواسون في مصر بين عامي 2013 و2017
  • الأسواق: مصر | فلسطين | العراق | ليبيا | الأردن | لبنان | السودان | أنجولا | جيبوتي | موريشيوس
  • العلامات التجارية: «مولتو»

يمثل سوق الكرواسون المعبأ آليًا أحد الشرائح الأسرع نموًا بقطاع الأغذية الخفيفة في مصر، وهي شريحة حديثة النشأة إلى حد كبير وتحقق معدلات نمو قياسية بالسوق المصرية. وفي عام 1996 قامت «إيديتا» بطرح كرواسون «مولتو» كأول علامة تجارية في شريحة الكرواسون المعبأ آليًا بالسوق المصري.

المقرمشات *

  • تتنوع المنتجات بين الرقائق المخبوزة (المصنعة من الدقيق)
  • 18 وحدة بيعية مختلفة (SKU)
  • 30% معدل النمو السنوي المركب بإيرادات قطاع المقرمشات بين عامي 2013 و2017
  • الأسواق: مصر | الأردن | فلسطين | لبنان | عمان | العراق | اليمن | أنجولا | موريشيوس | كينيا
  • العلامات التجارية: «بيك رولز» «بيك ستيكس»

تمثل المسليات المالحة بوجه عام نصيب الأسد من سوق الأغذية الخفيفة في مصر، بحصة 41.7% تقريبًا. وتعد المقرمشات شريحة سوقية ناضجة نسبيًا وتتسم باحتدام المنافسة نظرًا لرواجها بين الجمهور وقلة حواجز أو عقبات الدخول للسوق.

وتركز شركة «إيديتا» على شريحة المقرمشات والرقائق المخبوزة (المصنعة من الدقيق) التي تسجل معدلات النمو السريعة، حيث نجحت الشركة في اختراق هذه الشريحة رغم احتدام المنافسة بها من خلال علامات «بيك رولز» و«بيك ستيكس» التي تتميز بكونها صحية أكثر من المقرمشات والمأكولات المقلية.

 الويفر *

  • تتنوع المنتجات بين الويفر المغطى وغير المغطى
  • 13 وحدة بيعية مختلفة (SKU)
  • 33% معدل النمو السنوي المركب بسوق الويفر في مصر بين عامي 2013 و2017
  • الأسواق: مصر | فلسطين | الأردن | لبنان | العراق | الإمارات | السودان | اليمن | باكستان | الكويت | جيبوتي | أنجولا | موريشيوس | المغرب
  • العلامات التجارية: «فريسكا»

تتميز شريحة الويفر بنموها المطرد نظرًا لارتفاع معدلات الاستهلاك، كما أنها تشكل 9% من سوق الأغذية الخفيفة في مصر.

الحلويات *

  • تتنوع المنتجات بين الحلويات الجافة والطوفي والجيلي والكراميل والمصاصات
  • 23 وحدة بيعية مختلفة (SKU)
  • 68% معدل النمو السنوي المركب بسوق الحلويات في مصر بين عامي 2013 و2017
  • الأسواق: مصر | الأردن | العراق | لبنان | أنجولا
  • العلامات التجارية: «ميميكس»

تمثل الحلويات الشريحة الأبطأ نموًا بسوق الأغذية الخفيفة في مصر، فضلاً عن اتسامها بالمنافسة الشديدة مع استحواذ صغار اللاعبين على قرابة 40% من سوق الحلويات المعبأة آليًا.

* الأرقام تعكس نتائج الشركة لعام 2017 – وبيانات السوق من شركة AC Nielsen – ومعدلات الوعي العام بالعلامة التجارية من وكالة IPSOS

تعتبر شركة «إيديتا» سلسلة التوريدات بمثابة الركيزة الأساسية لنموذج الأعمال، وتحرص الشركة على توظيف أحدث ما وصلت إليه معايير إدارة المبيعات والتخطيط التشغيلي مع التأكد من التنسيق والترابط والتكامل بين أعمال إدارات التخطيط والمشتريات والدعم اللوجيستي.

ولا تدخر شركة «إيديتا» جهدًا أو مالاً في تحديث وتطوير منظومة التخطيط والمشتريات، ودمجها مع أعمال الدعم اللوجيستي، انطلاقا من إيمان الشركة بأن ذلك الالتزام هو العامل الفيصل في التمييز بين «إيديتا» ومنافسيها بالسوق.

تؤمن شركة «إيديتا» أن جودة الخامات المستخدمة في العملية الإنتاجية ستثمر بالتأكيد عن جودة المنتج النهائي، ومن ثم تحرص الشركة على تبني عدة إجراءات وسياسات تنظيمية للتأكد من تصنيع منتجاتها المختلفة باستخدام أجود الخامات الطازجة.

وتحصل مصانع «إيديتا» على 77% من خامات الإنتاج عن طريق موردين محليين، مع شراء النسبة المتبقية من موردين آخرين في أمريكا وأوروبا وبلدان الشرق الأوسط، علمًا بأن جميع الموردين الذين تتعامل معهم الشركة، سواء على الساحة المحلية أو الدولية، يشترط عليهم الالتزام بمعايير الجودة التي تضعها شركة «إيديتا».

ولا تغفل سياسة الشركة فيما يتعلق بتوريد الخامات أهمية أن نتجنب العمل مع مورد واحد فقط لتلافي أية ضغوط قد تنشأ على الشركة حول الأسعار أو جودة الخامات أو مواعيد التسليم، علمًا بأن شركة «إيديتا» دائمة الحرص على التعامل بصورة حصرية مع الموردين ذوي السجل المشرف والسمعة الجيدة.

تقوم شركة «إيديتا» بتشغيل 29 خط إنتاج مختلف من خلال 4 مصانع رئيسية، يقع ثلاثة مصانع منهم بمدينة السادس من أكتوبر، ومصنع بمدينة العاشر من رمضان، وآخر في المنطقة الصناعية بمحافظة بني سويف جنوب القاهرة. وتتم إدارة كل مصنع بصورة مستقلة من جانب مدير مسئول عن تنفيذ خطط الإنتاج ومراعاة معايير الجودة التي تتبناها الشركة، فضلاً عن تعيين مدير مسئول عن مراقبة الجودة بكل مصنع من مصانع شركة «إيديتا». وتجدر الإشارة إلى أن فريق التصنيع يضم أكثر من نصف عدد العاملين بشركة «إيديتا».

تحظى إدارة البحث والتطوير بمكانة وأهمية خاصة داخل جميع المنشآت الصناعية التابعة لشركة «إيديتا»، حرصًا على طرح المنتجات الجديدة مع مراعاة الاعتماد على أحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا التصنيع، بدءًا بإجراءات فحص واستلام الخامات ومراحل التصنيع وكذلك معاينة المنتجات النهائية قبل توزيعها في الأسواق. وتعد إدارة المعامل البحثية مسئولة عن تحديث المنظومة الإنتاجية بإدخال الوصفات الجديدة فضلاً عن زيادة معدلات الكفاءة التشغيلية بجميع خطوط الإنتاج.

قامت شركة «إيديتا» في أبريل 2015 بشراء قطعة أرض جديدة تبلغ مساحتها 55 ألف متر مربع تقريبًا بالمجمع الصناعي بولاريس الزامل بمدينة 6 أكتوبر وعلى مقربة من مصنع «E07»، وذلك بهدف إنشاء مصنعها الجديد «E08». وسيتخصص المصنع الجديد في تصنيع منتجات الكرواسون والكيك والويفر والمقرمشات والحلويات، مما سيساهم في تعزيز قدرة الشركة على تلبية الطلب المرتفع على منتجاتها الحالية، إلى جانب توفير الطاقات الإضافية اللازمة لبدء تصنيع المنتجات الجديدة التي حصلت «إيديتا» على حقوق التصنيع والمعرفة الفنية والتقنية لإنتاجها من الشركة الدولية «هوستس براندز». وقد بدأ المصنع نشاطه الإنتاجي خلال يوليو 2017، حيث تم تشغيل أول خط إنتاج وتوظيف 22 عامل، علمًا بأن المصنع سيضم 11 خط إنتاج جديد.

مصنع E-06 بمدينة السادس من أكتوبر

سنة التأسيس:
1997
المنتجات:
تتنوع بين الكرواسون والكيك والمقرمشات
عدد خطوط الإنتاج:
10 خطوط إنتاج
المساحة الإجمالية:
33.638 متر مربع
المساحة البنائية:
22.065 متر مربع
شهادات الاعتماد:
  • شهادة نظم إدارة السلامة الغذائية (ISO-22000)
  • شهادة نظم إدارة الجودة (ISO-9001)
  • شهادة نظم الإدارة البيئية (ISO-14001)
  • شهادة السلامة والصحة المهنية (OHSAS-18001)

مصنع E-10 بمدينة العاشر من رمضان

سنة الاستحواذ:
2003
المنتجات:
تتنوع بين مختلف أنواع الكيك
عدد خطوط الإنتاج:
4 خطوط إنتاج
المساحة الإجمالية:
11.733 متر مربع
المساحة البنائية:
7.592 متر مربع
شهادات الاعتماد:
  • شهادة نظم إدارة السلامة الغذائية (ISO-22000)
  • شهادة نظم إدارة الجودة (ISO-9001)
  • شهادة نظم الإدارة البيئية (ISO-14001)
  • شهادة السلامة والصحة المهنية (OHSAS-18001)

مصنع E-15 بمحافظة بني سويف

سنة التأسيس:
2011
المنتجات:
تتنوع بين الحلويات الجافة والطوفي والجيلي والكراميل والمصاصات
عدد خطوط الإنتاج:
4 خطوط إنتاج
المساحة الإجمالية:
25.611 متر مربع
المساحة البنائية:
11.525 متر مربع
شهادات الاعتماد:
  • شهادة نظم إدارة السلامة الغذائية (ISO-22000)
  • شهادة نظم إدارة الجودة (ISO-9001)
  • شهادة نظم الإدارة البيئية (ISO-14001)
  • شهادة السلامة والصحة المهنية (OHSAS-18001)

مصنع E-07 بمجمع بولاريس الصناعي الدولي (مبنى أ ، ب)

سنة التأسيس:
2012
المنتجات:
تتنوع بين مختلف أنواع الكيك والكرواسون والويفر والمقرمشات
عدد خطوط الإنتاج:

9

المساحة الإجمالية:
50 ألف متر مربع
المساحة البنائية:
30.5 ألف متر مربع
 
شهادات الاعتماد:
  • شهادة نظم إدارة السلامة الغذائية (ISO-22000)
  • شهادة نظم إدارة الجودة (ISO-9001)
  • شهادة نظم الإدارة البيئية (ISO-14001)
  • شهادة السلامة والصحة المهنية (OHSAS-18001)

مصنع E-08 بمجمع بولاريس الصناعي الدولي

سنة التأسيس:
2017
المنتجات:
الويفر والدونات
عدد خطوط الإنتاج:

تم تشغيل خطين، وسيتم تركيب وتشغيل 9 خطوط إضافية

المساحة الإجمالية:
55 ألف متر مربع
المساحة البنائية:
36 ألف متر مربع
شهادات الاعتماد:
  • شهادة نظم إدارة السلامة الغذائية (ISO-22000)
  • شهادة نظم إدارة الجودة (ISO-9001)
  • شهادة نظم الإدارة البيئية (ISO-14001)
  • شهادة السلامة والصحة المهنية (OHSAS-18001)

 

 
إدارة البحث والتطوير

تحظى الشركة بإدارة متخصصة في مجال البحث والتطوير، وتقوم هذه الإدارة بتحديد المنتجات الجديدة الجذابة من خلال إجراء الأبحاث والاستطلاعات مع المستهلكين، علمًا بأنها لعبت دورًا محوريًا في تقديم شرائح إنتاجية جديدة إلى السوق المصري مثل منتجات الكرواسون وكذلك المقرمشات والرقائق المخبوزة المعبأة آليًا، وهو ما أثمر عن طرح 7 علامات جديدة في السوق المصري منذ عام 1997، فضلاً عن ترتيب وإطلاق 100 وحدة بيعية مختلفة (SKUs) منذ عام 2010 وشطب 40 وحدة أخرى خلال نفس الفترة.

تمتلك شركة «إيديتا» منظومة داخلية مترابطة لإدارة أنشطة التوزيع والمبيعات من خلال 21 مركز توزيع لخدمة أكثر من 67 ألف عميل من تجار الجملة والتجزئة في 27 محافظة مصرية. وتحظى شبكة التوزيع والمبيعات بكافة المقومات اللازمة لتنفيذ المزيد من التوسعات في المستقبل.

حقائق أساسية

  • 21

    مركز توزيع

  • 27

    محافظة مصرية

  • 603

    سيارة توزيع

  • 1,081

    موظف مبيعات محترف

  • 492

    مندوب مبيعات