المسئولية الاجتماعية

المسئولية الاجتماعية

تؤمن شركة «إيديتا» أن حب العمل الخيري ينبع في الأساس من داخل كل فرد، وأن مسئولية الشركة تتمثل في تشجيع ودعم مبادرات تنمية العاملين والنهوض بأوضاع المجتمعات المحيطة بأعمالها.

تحرص شركة «إيديتا» على توفير البرامج التدريبية الشاملة والمكثفة للارتقاء بالمسيرة المهنية لجميع العاملين، وهو ما ينعكس في النهاية على تحسين الأوضاع المعيشية لكل منهم.

وعلاوة على ذلك تقوم أكاديمية إيديتا للمبيعات وأكاديمية إيديتا للتصنيع بتعليم الأنشطة والعمليات التجارية مع التركيز على تعليم مهارات العرض وإدارة العلاقات والمهارات الأخرى اللازمة لتحقيق التنمية والنجاح بمسيرتهم المهنية وكذلك حياتهم خارج بيئة العمل. وتقوم الشركة أيضًا برعاية برنامج تعليمي آخر للموظفين الموهوبين يقوم على تمويل البعثات الدراسية لاكتساب درجات الماجيستير في إدارة الأعمال وغيرها من الشهادات العملية والدراسية الفريدة.

وفي إطار تعزيز المشاركة في تنمية المجتمع، قامت الشركة خلال عام 2014 بالتبرع بمبلغ 10 مليون جنيه لصالح صندوق "تحيا مصر"، وهو صندوق تم تأسيسه لتشجيع الشركات والمواطنين من ذوي الملاءة المالية على تقديم التبرعات الطوعية، حيث يتم استخدام التبرعات لدعم المشروعات الاقتصادية مع التركيز على احتياجات المواطنين الفقراء والمهمشين.

وتلتزم «إيديتا» بدراسة ورعاية المزيد من مبادرات التنمية الاجتماعية كلما ظهرت الحاجة، سواء كان الغرض منها دعم الموظفين والعاملين بالشركة أو أبناء المجتمعات المحيطة بمشروعات وأعمال الشركة.

(UNGC) مبادرة الاتفاق العالمي للأمم المتحدة

تعتز شركة إيديتا بانضمامها إلى مبادرة الاتفاق العالمي للأمم المتحدة (UNGC)، وهي أكبر مبادرة تطوعية في العالم لأعمال المسئولية الاجتماعية وتم إطلاقها في يوليو من عام 2000، حيث تضم المبادرة مؤسسات غير ربحية وشركات ومنظمات ربحية يربو عددها على 8 آلاف مؤسسة من 135 دولة. وتعد مبادرة الاتفاق العالمي للأمم المتحدة مبادرة سياسية ذات أهداف استراتيجية، حيث تدعم الشركات والأنشطة الراغبة في الموائمة بين أعمالها وعشرة معايير متفق عليها دوليا في مجالات حقوق الإنسان والعمالة والبيئة ومكافحة الفساد. وقد حصلت شركة إيديتا على شهادة مبادرة الاتفاق العالمي للأمم المتحدة، تقديرًا لالتزامها بمعايير المبادرة والجهود المبذولة من أجل دعم الأمم المتحدة في تحقيق أهدافها.

Corporate Social Responsibility

Corporate Social Responsibility

At Edita, we believe that charity starts at home, and that is our responsibility to encourage and nurture the growth and wellbeing of our staff and the communities in which we do business.

Our training programs are intensive and robust, actively helping ambitious employees to advance their careers, and thus improve their standards of living. More than this, at the Edita Sales Academy and the Edita Manufacturing Academy we are not only teaching the trade, but the presentation, relationship management and other soft skills needed to thrive both at work and in life. Edita also has a program in place under which we pay for MBAs and other certifications for promising employees.

Extending this idea somewhat, in 2014 Edita contributed EGP 10 million to the Tahya Masr (Long Live Egypt) fund. This fund was designed to encourage wealthy individuals and companies to make voluntary donations. Funds are being used to support the economic growth and wellbeing of the country, with a focus on the needs of the underprivileged.

We will continue to implement CSR initiatives where we feel they are most needed whether at a company or country-level.

United Nations Global Compact

Edita Food Industries has joined the United Nations Global Compact (UNGC), the world's largest corporate responsibility initiative, along with over 8,000 business and non-business participants in 135 countries. Launched in July 2000, the UNGC is a sustainable leadership initiative for all participant companies to align their strategies and operations with the ten principles of the Global Compact on Human Rights, Labor, Environment and Anti-Corruption. Edita has been awarded the following certificate from the UNGC in recognition of our efforts and commitment to implementing its principles and our actions in support of UN Goals.